قسم التسويق في آبل وراء تصميم آيقونات iOS 7

ios-7---dribbble-preview

 

ذكر موقع Thenextweb معلومات حول نظام iOS 7 الذي اعلنت عنه آبل مؤخراً، وبالتحديد عن تصميم آيقونات النظام الجديدة، المتكونة من الشكل المستوي. حيث ذكر الموقع بأن سبب قرار آبل لتغيير شكل آيقونات النظام يعود لفريق التسويق التابع للشركة.

وقالت المصادر بأن فريق تسويق آبل قام بصياغة شكل آيقونات iOS 7 بالشكل الذي يتناسب مع نظرتهم التسويقية. ومن بعد ذلك تم نقل المخططات الى فريق التصميم لإنشاء واجهات واشكال التطبيقات لتتناسب مع شكل الآيقونات.

حيث ذكر قسم تسويق آبل بأن النظام لن يتقدم الى الامام ويقدم ميزات وكبيرة ومهمة بدون ان يتغير شكله عن الشكل الإعتيادي كما في iOS 6. لذلك التغيير كان شيء لا بد منه.

وقالت المصادر ايضاً بأن آبل تعمل حالياً لإصلاح بعض المشاكل في تصميم البيتا الأول من iOS 7، من ضمنها السهم الي يظهر اسفل شاشة القفل (التابع لمركز التحكم) الذي يخدع المستخدم بين فتح قفل الجهاز، وإظهار قائمة مركز التحكم (شاهد الصورة في الاسفل). وكذلك من المحتمل ان تغير آبل شكل الآيقونات الى حد معين.

بالرغم من ان آبل في العادة لا تغير من شكل المنتج الذي تعلن عنه، لكنها غيرت الكثير في سياساتها، ومن المحتمل ان تكون الإشاعات صحيحة. بالأخص لان iOS 7 مازال في مرحلة البيتا.

slide to unlock ios7

 

 

مصدر صورة المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *