تعرف على الـMac Pro الجديدة بطاقات هائلة و تصميم اكثر من رائع

macpro

لكل من لا يعرف الـ Mac Pro هي كومبيوتر آبل المكتبي المخصص لمنتجين الأفلام و مصممين الألعاب الذين يحتاجون الى حاسبات جبارة في المواصفات و معالجات عالية السرعة تصل الى 12 نواة. لطالما كان هذا الكومبيوتر فقط يأتي بتحديث بسيط كل سنة و لم يكن محط انتباه من عند آبل لكن هذه السنة تغير كل هذا.

اليوم آبل اعلنت عن الجيل الجديد من الـ Mac Pro بتصميم اكثر من رائع و طاقات جبارة. التصميم رائع بكل معنى الكلمة حيث الكومبيوتر عبارة عن اسطوانة و تحتوي على واحدة من جهاتها مكان توصيل الكيبلات و كيبل التشغيل. من ناحية هندسية فائدة هذا التصميم هو توحيد شريحة التبريد بين كل الرقاقات حيث يتميز بتصميم بشريحة كبيرة من الألمنيوم في الوسط مع مروحة كبيرة من فوق مما يعتبر تبريد للجهاز كامل بكافة رقاقاته.

من الناحية التقنية و المواصفات المعالج هو معال انتل من نوع Xeon E5 الذي يمكن ان يصل الى 12 نواة مع ميموري يمكن ان يصل الى 60 جيجا مناسب جداً لأعمال السينما و الألعاب خصوصاً اثناء الـ Rendering. من ناحية الجرافيكس فهذا الجهاز يمتلك طاقة لا مثيل لها حيث يحتوي على شريحتين من كرت ATI FirePro Workstation الذي يحتوي على 6 جيجا من الرام المخصص لكرت الشاشة.

الطاقات الجديدة الموجودة في هذا الجهاز هي ما يحتاجه كل مصمم للألعاب و معد للأفلام و مع هذا التصميم الفريد فهي بالتأكيد الخيار المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *