السعودية تحجب خدمة وتطبيق فايبر الشهير

viber blocked in saudi

 

أعلنت هيئة الأتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن حجبها لخدمة وتطبيق فايبر الشهير لأجهزة الiOS والأندرويد والكومبيوتر، وذلك لعدم تلبية الخدمة المتطلبات التنظيمية، وكذلك الصعوبة بمراقبة الخدمة. وذكرت الهئية بأنها ستحجب الخدمات المشابهة لفايبر في حالة عدم تلبية المتطلبات التنظيمية، مما يدل على احتمالية حجب سكايب وحتى الواتس آب.

“إشارة إلى البيان الصادر من الهيئة بتاريخ 19 /05/ 1434 هـ، بخصوص ابلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة. وحيث أن تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة. فقد تم إيقاف التطبيق اعتبارا من تاريخ 26 رجب 1434 هـ.  وتؤكد الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.”

 

لم تذكر الهيئة الفقرات التي خالفت شروط المتطلبات التنظيمية، ولاتوجد معلومات حول النقاط التي تعتمدها الهيئة بالتقييم على الخدمات والمواقع والتطبيقات.

وذكرت مصادر محلية عن إتصال هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بشركات الإتصالات السعودية زين، موبيلي، و STC ان كان بأمكانهم تعقب هذه التطبيقات او حجبها على شبكاتهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *