إحذر من تطبيق فيسبوك للآيفون إن كنت تود المحافظة على شحن البطارية

iphone facebook app

 

مشاكل إستهلاك بطارية الآيفون هي من اكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمين هذا الجهاز. بالرغم من قوة بطارية الجهاز، بالأخص مع الآيفون 5 (كتجربة عني) لكن هذه المشكلة لا زالت موجودة. والسبب هو الفيسبوك…

حيث ذكر مطور الماني بأن تطبيق الفيسبوك وتطبيق رسائل الفيسبوك تعمل بشكل مختلف عن باقي التطبيقات. حيث تقوم هذه التطبيقات بزيادة وقت عمل معالج الآيفون، عند الخروج وترك التطبيق يعمل في الخلف.

عندما قدمت شركة آبل خاصية تعدد المهام للتطبيقات، كانت الخاصية تعمل بشكل لا يؤثر على بطارية الجهاز، وكذلك المعالج. فقط تؤثر على ذاكرة الجهاز. حيث عند الخروج من التطبيق يبقى التطبيق يعمل في الخلف بالكامل لمدة 10 دقائق، ومن بعد ذلك يقوم النظام بتجميد هذا التطبيق للمحافظة على استخدامه للمعالج والبطارية.

ولكن هنالك بعض التطبيقات استغلت هذه الآلية مثل تطبيق واتس آب. حيث يبقى التطبيق يعمل في الخلف لمدة عشر دقائق، ومن بعدها يتصل بسيرفرات الشركة للحصول على التحديثات بدلاً من إستخدام Push Notification الخاص بآبل.

وتطبيق الفيسبوك لسبب غريب جداً، يستيقض من النوم او من التجميد كل 10 دقائق، ويعمل لمدة 10 ثواني ومن بعدها يتجمد مرة اخرى. مما يستهلك طاقة المعالج، وبذلك يستهلك البطارية بشكل كبير إن بقى التطبيق يعمل في الخلف طوال اليوم.

AcitivityMonitorCPUTime

 

الحل الوحيد ان كنت تواجه مشكلة البطارية وتستخدم الفيسبوك بشكل يومي هو التأكد من غلق التطبيق بالكامل بعد الانتهاء من إستخدامه، وذلك عن طريق النقرة مرتين على زر هوم، وانقر نقرة طويلة على التطبيق ومن بعدها انقر على X لغلقه.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *