[ملخص] مايكروسوفت تعلن رسميا عن XBOX ONE

 

اليوم كان المؤتمر المنتظر للأعلان عن الجيل القادم من جهاز اكس بوكس، انتهى المؤتمر قبل قليل و قامت مايكروسوفت بالأعلان عن الجيل القادم المسمى بـ XBOX ONE. بداية الجهاز ليس فقط للألعاب لكن الجهاز يعتبر كجهاز متكامل من ناحية خدمات التلفزيون و الافلام و ايضاً الالعاب. اليكم الملخص للمؤتمر:

xbox one

التصميم و المواصفات

تصميم الجهاز عادي لا شيء مميز او على غير العادة لكنه جميل، تم تعديل التصميم على يد التحكم بشكل بسيط مع اضافة حساس Kinect جديد سيكون مرفق مع كل جهاز. اما عن المواصفات فهي كالتالي:

  • معالج 8 نواة
  • ذاكرة رام 8 جيجا
  • قرص صلب حجم 500 جيجا
  • مشغل اقراص Bu-Ray
  • واي فاي و مداخل USB 3.0, HDMI

لم تذكر مايكروسوفت شيئا عن معالج الرسميات. جدير بالذكر ان هذه المواصفات هي مطابقة لمواصفات البلي ستيشن 4 الذي تم الأعلان في فبراير الماض.

الخصائص الجديدة

اضافة الى التصميم الجديد و الالهندسة الجديدة للجهاز يأتي اكس بوكس ون بحساس Kinect جديد قادر على تسجيل دقة 1080p مع القدرة على تحسس حركات الجسم بدقة اكثر تصل الى حركة كف اليد و الأصابع. الاكس بوكس الجديد ليس فقط جهاز للألعاب حيث اظهرت مايكروسوفت ان الجهاز الجديد يعتمد عليه بشكل كبير لمشاهدة قنوات التلفزيون و الافلام و التحويل بينهم و بين الالعاب بسرعة كبيرة جدا و بسيطة.

الألعاب

مايكروسوفت وعدت بانه سيتم اصدار 15 لعبة خاصة فقط بجهاز اكس بوكس ون في اول سنة للجهاز. تم الأعلان عن بعض الألعاب مثل Forza 5, Quantum Break, Call of Duty Ghosts. ربما ليس بالعدد الكبير للألعاب التي تم الأعلان عنها لكن مايكروسوفت قالت انها سوف تعلن بشكل كامل عن الالعاب في مؤتمر E3 يوم 20 يونيو.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *