شركة نينتندو تتجه الى الحضيض؟

super mario

يؤسفني ان اشاهد شركة عريقة مثل نينتندو تتجه الى الحضيض بأفعالها وقراراتها الخاطئة التي تجعلني احس بان الشركة يقودها مجموعة من الصبيان… لا اعرف اين ذهبت امجاد السوبر ماريو و The Legends of Zelda، لكن هذه الأيام اصبحت حلم جميل استيقضنا منه…

أعلنت شركة EA Games بأنها مبتعدة عن تطوير الالعاب لجهاز Wii U الجديد. حيث وصف احد كبار المهندسين لفرع EA في كندا على تويتر بأن جهاز Wii U هو “هراء” واقل كفاءة من الأكس بوكس 360، ضعيف في الاونلاين، ووصفه بجهاز لوحي غريب الشكل! وذكر بأن نينتندو يجب عليها ان تتخلى عن تصنيع الأجهزة، ووصفها بانها مثل “الزومبي” Walking Dead.

crap tweet

والمحزن في هذا كله هو مسح هذه التغريدات بعد لحضات. نوع من اخفاء الحقيقة المرة، يا نينتندو؟!

[youtube id=”hB9h2kRDfeU” width=”100%” height=”350px”]

 

السعي للقضاء على طريقة إعلانية مهمة..

في خطوة غريبة وتصرف صبياني من نينتندو التي سعت وراء احد القيمرز المعروف بتسجيل فيديوهات طريقة لعب اشهر الألعاب على مختلف الأجهزة. وطلبت منه بإزالة جميع الإعلانات التي وضعها على فيديوهات العاب جهاز نينتندو. حيث ذكرت بأنها لا تسمح له بالحصول على ارباح من الإعلانات، وتلك الالعاب هي ملك للشركة ولها حق طلب إزالة الإعلانات!

قلت عنها طريقة غريبة لان هذه الفيديوهات هي في الحقيقة واحدة من افضل الطرق الإعلانية الحديثة. تلك الطريقة تشجع المتفرج من الذهاب الى السوق وشراء الالعاب! ومن المفترض من نينتندو دعم هذا اللاعب وليس السعي وراء بعض الدولارات التي يكسبها من الفيديوهات!

[youtube id=”9ugS3mKwHRs” width=”100%” height=”350px”]

 

عدم المشاركة في مؤتمر E3 لهذه السنة..

قررت نينتندو بعدم المشاركة بمؤتمر E3 المتخصص بالالعاب، وعرض جديدها. لكن بدلاً عن ذلك أعلنت الشركة عن فتح ابواب تجربة العابها الجديدة في 100 فرع لمتجر BestBuy في الولايات المتحدة طيلة اسبوع مؤتمر E3. ربما هي خطوة جيدة من الشركة لكن بالنسبة لي أفضل الجلوس في البيت ومتابعة احداث المؤتمر بدلاً من الذهاب الى BestBuy والله اعلم، من الممكن ان انتظر مدة طويلة لكي يخف الزخم واتمكن من اللعب!

[youtube id=”Ojbd6Y9AMa0″ width=”100%” height=”350px”]

 

صححني ان كنت على خطأ، لكني لا اشاهد مستقبل جيد لشركة نينتندو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *