فلسفة:هل جميع صور آيباد الجيل الخامس, وآيفون الجيل السادس كاذبة؟!

السلام عليكم …

في البداية احب ان ابارك لنا جميعاً على مدونتنا الجديدة, بالاضافات الجديدة والميزات التي من شأنها تسهيل وصول تدويناتنا واخبارنا للجميع, واشكر الجهد الكبير المبذول من قبل كادرنا المحترم الذي عمل طوال الاسابيع الماضية على مدار الساعة لتصميم وبرمجة المدونة الجديدة واضهارها لنا بهذا الشكل الحسن والجميل.

موضوع اليوم سيكون (فلسفياً) نوعاً ما او تحليلياً. ساتكلم اليوم عن صور وتوقعات الايفون السادس الجديد او “5 اس”, او الآيباد الجيل الخامس.

آبل شركة عودتنا دائماً ومنذ سنوات (2007 لحد الان) على المفاجئات, البعض منها سارة والبعض منها ليست محزنة ولكن مخيبة لضنوننا بشكل او بآخر. الايفون 2 جي كان الوحيد بشكل لم تقم الشركة بتقليده ب2جي اس, لكن الايفون 3 جي اتى زميله 3 جي اس بسنة, يليه الايفون 4 وزميله 4 اس بسنة اخرى, واخيراً وليس اخراً الايفون 5. بالنسبة لي لم ولن اتوقع ايفون بشكل جديد (على الاقل من الشكل الخارجي) لذلك سنقوم باستبعاد شكل ايفون جديد خلال الاشهر القادمة! اما بالنسبة للصور الاخرى التي تتوارد الينا من كل مكان عن الايفون بالشكل الجديد والذي سيلي الايفون 5 اس, وسنسميه بديهياً “ايفون 6” وبعيداً عن اخبار الـRumors التي اتتنا في العام الماضي عن الايفون فايف فانني شخصياً اعتبرها ليست لخداع متابعي منتجات آبل ولكن هي جرعة مهدئة لشغفهم الذي لاينتهي لمنتجات آبل, وان تلك الصور تحمل من الخطأ نسبة تزيد عن 90%.

فلو عدنا بالزمن للوراء سنين عدة قبيل ظهور الايفون 4 فلوجدنا الصورة التالية:

iphone-unibody-macbook-concept

وتلك المأخوذة من تصميم الايباد الجيل الاول:

iPhone4HD

 

واما قبل سنة واحد او اكثر بقليل, وبعد ظهور ايفون 4 اس فتوالت الانباء عن نزول الهاتف الذي سيشبه بشكل كبير الـ Apple Magic Mouse:

iPhone-5-CiccareseDesign-01

 

او هاتف ايفون الماخوذ تصميمه من جهاز HTC والذي تخونني ذاكرتي عن تذكر اسم الهاتف بالكامل:

iphone 4 concept (9)

 

 

هذا لا يثبت لنا ان كل الصور والاخبار التي نحن وغيرنا نقوم بنشرها هي صور تخيلية فقط وليس لها صحة ولو بنسبة قليلة, لكن علينا دائماً بالصبر لان القادم من شركة آبل هو شئ سيختلف كل الاختلاف عن تصوراتنا, وكما ذكرت في البداية قد تكون المفاجاة سارة جداً او مخيبة للضنون.

 

مصطفى الزبيدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *