[بودكاست iOS Cafe] الحلقة 4 – المحتوى العربي، وموقع آي أو أس كافيه

ios cafe ep4

اعزائنا زوار ومتابعين عراق آيفون، حياكم الله جميعاً.

في هذه الحلقة الخاصة من برنامج البودكاست الأسبوعي iOS Cafe نسلط الضوء على نقطة مهمة جداً، وهي “المحتوى العربي” حيث نتحدث عن هذه المشكلة التي يفتقرها الانترنت العربي، وقلة في المواقع التي تعطي المعلومات الكافية لإنشاء قاعدة كبيرة من المحتوى باللغة بالعربية. وهذه مسؤولية كبيرة على جميع مستخدمين الويب في الوطن العربي، يجب على الجميع ان يتحد ببناء هذه القاعدة. حيث نتحدث في الحلقة عن كيفية المشاركة بالبناء بعدة طرق وخيارات.

وكذلك نتحدث عن مشروع موقع “آي أو أس كافيه” الذي هو سيولد قريباً ويقف معنا لنودع مدونة عراق آيفون. حيث بعد ان تم الإعلان عن تغيير الأسم، نتحدث الآن بتفاصيل اكثر عن هذا المشروع، وعن أسباب غلق المدونة بشكل تفصيلي اكثر…. وايضاً نتحدث عن بعض مميزات الموقع الجديد.

كما ذكرت، الحلقة تركز بعيداً عن علم آبل بشكل تفصيلي… لكن هذا لا يعني بأن الحلقة لا تحتوي على بعض الأخبار حول آبل وأجهزة iOS! حيث نتحدث عن تحديث تطبيق فيسبوك، وعن تركيز الشركة على الأجهزة المحمولة. وايضاً نشارك بعض من آرائنا الشخصية حول فيلم iSteve الذي تم إطلاقه يوم أمس.

روابط للمواضيع والمواقع التي تم ذكرها:

ترجمة كلمة ستيف جوبز في جامعة ستانفورد سنة 2005

انقر هنا للإستماع الى الحلقة

او يمكنك الإستماع الى الحلقة عبر اليوتيوب…

كما ويمكنك الإشتراك بالبرنامج عبر iTunes على الكومبيوتر، او تطبيق Podcasts المجاني للآيفون والآيباد. فقط اتبع الشرح في هذا الرابط.

وفي الاخير نطلب منكم جميعاً بمشاركة الحلقة مع اصدقائكم، وتقييم الحلقات على برنامج iTunes. وان كان لديكم اي استفسار او سؤال تود ان نجيب عليه في الحلقة القادمة، الرجاء راسلنا على ايميل البرنامج [email protected] او على الفيسبوك وتويتر.

4 آراء على “[بودكاست iOS Cafe] الحلقة 4 – المحتوى العربي، وموقع آي أو أس كافيه

  1. السلام عليكم
    حلقة جميلة وحلوة
    بالنسبة للتطبقات العراقية ليش ماتسون صفحة او موضوع بيه جميع التطبيقات العراقية حتى نتعرف عليها وندعمها.
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *