عيد ميلاد سعيد iPad

iPad

عيد ميلاد سعيد يا iPad وكل عام وانت بالف خير! نعم, ان عدنا سنين قليلة الى الماضي سنجد ان الايباد الجيل الاول قم تم نزوله في اليوم الثالث من ابريل عام ٢٠١٠, منذ ذلك الحين ففد تغيرت صناعة الكومبيوتر المحمول, حيث بدأت الشركات تتنافس باصدار الاحدث والاجمل والاخف والاسرع وبشاشة اوضح وبدقة اعلى.

اتذكر حينها عندما قمت باستعمال جهاز الايباد لاول مرة في النصف الاول من عام ٢٠١٠, كانت تجربة رائعة بالنسبة لي, كنت منبهراً بوضوح الشاشة الكبيرة والتي تعمل بلمس عالي الحساسية. جهاز فيه الكثير من الخواص والتي تفوق في بعض الاحيان خواص الكومبيوتر المحمول وبسعر رخيص نسبياً ان قارنّاه بكومبيوتر محمول يحمل مواصفات عالية او شبيهة لتلك التي في جهاز آيباد, جهاز خفيف الوزن, ذو سمك قليل جداً, ومن الجدير بذكره ان هناك الكثير من الشركات التي تعمل جاهدة لتطوير عمل الايباد باصدار الاكسسوارات والاجهزة الخارجية التي تزيد من فعاليته بغرار الاجهزة الاخرى التي لم تلبث نفس اهتمام الشركات تلك.

لم نكن نتخيل ان نرى الكومبيوتر المحمول او اللوحي بهذا الشكل في عالمنا, اذ دخل الـ(آيباد) الكثير من الصناعات, حيث اني اتكلم من وجهة نظري ومن المكان الذي اعيش فيه, فقد رأيت جهاز الايباد كـ(مينيو Menu) في بعض المطاعم! وجهاز للدفع عن طريق البطاقة الائتمانية في محل آيس كريم, وفي بعض المدارس يستعملوه بديلاً للكتب, حيث ان هناك خطة لتحويل المدارس Books free في نهاية عام ٢٠١٤ في ولاية انديانا الامريكية, حيث سيقوم طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية بالتوقف عن حمل كتبهم المدرسية في حقائبهم واستبدالها بجهاز الايباد الذي يزن قرابة الـ٦٥٠ غرام. هناك الكثير من المكانات التي وجدت فيها الايباد يحل بديلاً لاجهزة كبيرة, قبيحة الشكل, صعبة التعامل معها, تحتاج لصيانة باستمرار, وتحتاج لمشغل واحد او اكثر, بالاضافة الى ذلك فهي اغلى بكثير من جهاز الايباد.

في النهاية نحب ان نتمنى لجهاز الايباد كل الحظ والتوفيق له ولمصنعيه ومستخدميه, فهو لحد الان الجهاز اللوحي الاول في العالم منذ عام ٢٠١٠, وسيبقى كذلك بفضل حبنا واخلاصنا لشركة ابل ومنتجاتها التي نتفاجأ بها في كل مرة.

 

مصطفى الزبيدي

3 آراء على “عيد ميلاد سعيد iPad

  1. اشكرك على هذا الكلام الرائع بصراحة انا اعجب بكل شخص يحب اجهزة ابل لاني من محبيها جدا و احب ان اضيف : لن ننسى اول هاتف لديه انترنت الايفون ولن ننسى الشخص الذي حقق انجازا يعجز عنه العالم في ذلك الوقت ( ستيف جوبز ) ستبقى في قلوبنا

    1. صح اكيد ما ننسى فضل الابل والايفون علينا, بس كان محور الكلام بهذا الموضوع عن ايباد, ان شاء الله رح اكتب موضوع عن تاريخ ايفون وعن انجازاته بسوق الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *