مقارنة بين شاشات آيفون 5، جالاكسي أس 4، والعديد من الأجهزة الاخرى، والنتائج….

قام موقع PhoneArena بعمل مقارنة بين شاشات اشهر الهواتف الذكية المتوفرة في الاسواق حالياً. ومن بينها، آيفون 5، جالاكسي أس 4، جالاكسي أس 3، سوني أكسبيريا Z، نوكيا لوميا 920، و HTC One.

حيث قام الموقع بعمل عدة تجارب مقارنة بين شاشات هذه الأجهزة على الشكل التالي:

السطوع ومستوى الرؤية (الرابح: آيفون 5)

Untitled1

بالرغم من التحسينات على شاشات سامسونج التي تدعى ب Super AMOLED، لكنها مازالت تفتقر شدة السطوع المتوفرة في شاشات LCD الاعتيادية. حيث كانت الهواتف آيفون 5، وأكسبيريا، وجهاز HTC One هم الافضل من هذه الناحية، وحتى شاشة الجالاكسي أس 3 افضل من جالاكسي أس 4.

 

زوايا النظر (الرابح: آيفون 5، و HTC One)

viewing angle test

كان هاتف سوني أكسبيريا هو الاسوأ في في هذا الاختبار، ثم يتليه جالاكسي أس 4، وجالاكسي أس 3. وكانت في المقدمة آيفون 5 و HTC One، الذين حافظوا على توازن الالوان التي تظهر بشكل طبيعي.

الدقة (الرابح: HTC One)

screen-comparison-galaxy-s4

في هذا الإختبار كان جهاز One هو المتصدر بين الأجهزة، حيث بشاشته القوية، المتكونة من 468 بكسل في الإنش الواحد. بينما اتى بعدها في المركز الثاني كل من، و جالاكسي أس 4، وسوني أكسبيريا. وجاء في المركز الثالث آيفون 5، ونوكيا لوميا. وفي المركز الأخير، جالاكسي أس 3 المتكون م 306 بكسل في الإنش الواحد.

الالوان (الرابح: آيفون 5)

Color reproduction iphone 5

كان الآيفون 5 هو الرابح في هذا المجال، واتى من بعده HTC One. حيث قدمت شاشة الآيفون 5 افضل نتيجة في عرض الالوان وتدرجاتها.

وفي النهاية الآيفون يربح ب3 اختبارات من اصل 4، مقارنتا بالأجهزة التي تعتبر هي المفضلة لدى المستخدمين. وبالأخص الجالاكسي أس 4. 

المصدر: PhoneArena

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *