إكتشاف ثغرة خطيرة في تطبيق iMessage في إصدار iOS 6.1.3

imessage1

لم يمضي وقت طويل لشركة آبل عن إطلاق إصدار iOS 6.1.3 لأجهزة الآيفون والآيباد، الذي قام بإغلاق ثغرات الجيلبريك Evasi0n، وكذلك حل مشكلة الثغرة التي تعبر حماية Passcode والذهاب الى تطبيق الهاتف في الآيفون. لكن آبل تواجه الآن مشكلة جديدة في هذا الإصدار.

حيث ذكر موقع TNW بأن هنالك مجموعة مجهولة تقوم بإرسال رسائل Spam عبر تطبيق iMessages بطريقة مكثفة، مما تسبب في ذلك الإزعاج، ووكذلك امتلاء التطبيق بهذه الرسائل التي تتطلب الكثير من الوقت للتخلص منها. وذكر الموقع بأن هذه المجموعة قد استهدفت المطورين المشهورين، مثل المطور iH8sn0w و المطور chpwn، وغيرهم…

وذكر المطور iH8sn0w بأن هذه المجموعة تستخدم اكواد عبر AppleScript، وترسل الرسائل عبر جهاز ماك. وقال عنهم “اطفال مبتدئين”. 

الشيء الجيد في هذه الثغرة هي لن تسبب اضرار في الجهاز، ولن تقوم بإغلاق وخراب تطبيق الرسائل. لكنها مشكلة كبيرة، بالأخص لأنها مزعجة وتأتي بكثرة. ويجب على آبل تحسين نظام الفلترة ضد Spam عبر نظام رسائل iMessages.

ويكون شكل الرسائل كما هو موضح في الصو التالية:

  imessages spam (2)   imessages spam (1)

فأن واجهت هذه المشكلة عزيزي القارئ، قم بإزالة عنوان الايميل في iMessages، وان كانت الرسائل تصل على رقمك المسجل في التطبيق، فقط توجه الى الإعدادات وقم بإيقاف الخدمة بالكامل لحين إيجاد طريقة لحل هذه المشكلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *