كيفية تغيير إسم او وضع صورة بدل اسم شركة الاتصالات [بدون جيلبريك]

السلام عليكم …

هذه طريقة جميلة لتغيير اسم الشبكة ووضع صورة, او كتابة ملونة وبشكل جميل بدلاً من الاسم الاعتيادي الذي اعتدنا عليه* كـ: AT&T, Verizon, O2, Asiacell, Zain IQ … الخ**

اولاً: قم بتنزيل البرنامج بالضغط هنا.

او هنا

1

ثانياً: قم بتشغيل الملف الذي تم تنزيله ليتم تنصيب البرنامج وبصورة تلقائية.

2

ثالثاً: نأتي لتشغيل البرنامج بالضغط على الايقونة الزرقاء الظاهرة ادناه. CarrierEditor

3

رابعاً: ستظهر لنا الصفحة الرئيسية للبرنامج, لتبدأ قم بالضغط على Let’s Get Started

4

خامساً: بهذه الخطوة يتوجب علينا الدخول على Settings > General > About للتأكد من اسم ونسخة مشغل الشبكة للجهاز. ونقوم بادخال رقم النسخة, بالنسبة لي الرقم هو 13.

ثم اضغط على Next

5

سادساً: هنا يتم اختيار اسم مشغل الشبكة. بالنسبة لي AT&T US.

ثم اضغط على Next

6

سابعاً: سيتوجب علينا ادخال الصور المراد استعمالها كشعار للشبكة بهذه الخطوة. الصورة العليا يجب ان تكون الكتابة باللون الابيض لكي تكون ظاهرة على خلفية سوداء.

اما في الصورة الثانية فيجب ان تكون الكتابة بلون اسود او غامق لتظهر على خلفية بيضاء او رمادي فاتح.

الصور التي يمكنك استعمالها يجب ان تكون بصيغة PNG. وبخلفية شفافة وأبعاد 60×20 لاجهزة 3GS او 120×40 لاجهزة الريتنا دسبلاي كاجهزة iPhone 4, 4S, 5 والآيباد الذي يدعم الاتصال عن طريق 3G او 4G LTE.

ملاحظة: هناك بعض من الصور ستكون ملحقة مع ملف البرنامج, قام المطور بانشاءها مسبقاً بالاضافة لصور بعض الشبكات المشهورة عالمياً.

ومن ثم نقوم بالضغط على زر (Compile Carrier Update (.ipcc

7

ثامناً: هنا تم إنشاء ملفين على سطح المكتب Desktop, الاول والذي سنقوم باستعماله هو الذي يحتوي على الشعار الجديد, اما الثاني فهو لاسترجاع شعار الشبكة الاصلي الخاص بك.

8

تاسعاً: بهذه الخطوة نقوم بتشغيل برنامج iTunes

lightview

عاشراً: نختار جهاز الايفون من الزاوية اليمنى, ثم نقوم بالضغط على زر Option او alt بالكيبورد مع الضغط على زر Restore iPhone في برنامج الايتونز.

9

حادي عشر: نقوم باختيار الفايل المراد استعماله والذي سيكون باسم شبكة الاتصالات الخاصة بك مع رقم كـv14 وليس الذي يحتوي على كلمة original.

10

ثم نقوم بالانتظار قليلاً لتحميل الملفات الى جهاز الايفون. بعد ثواني او دقائق قليلة سنلاحظ تغير اسم الشبكة في جهاز الايفون الخاص بك بصورة تلقائية بدون الحاجة لعمل Restart او اعادة تشغيل للجهاز.

وهنا اقدم لكم بعض الصور كمثال على الشرح السابق من جهاز الآيفون الخاص بي.

all iphone

* هذه الطريقة تعمل حصراً على اجهزة كومبيوتر من نوع Apple والتي تعمل بنظام Mac OS X. سنقوم بتحديث الموضوع لاضافة نسخة الويندوز ان قامت الشركة باصدار جديد يدعم حواسب وندوز.

** هذه الطريقة سوف لن تعمل لمشغلي الشبكة الذين يستخدمون اسم كتابي في الشعار (كشبكة Sprint الأمريكية) ولكنها ستعمل لمعظم مشغلي الشبكات في العالم, والتي تعمل بالنظام الجديد وهو عبارة عن صورة كما هو الحال في AT&T.

 

شكراً للمتابعة.

مصطفى الزبيدي

رأي واحد على “كيفية تغيير إسم او وضع صورة بدل اسم شركة الاتصالات [بدون جيلبريك]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *