vice city review cover

{مراجعة} GTA Vice City المتعة مع الأكشن و العصابات و لكن؟!

vice city review cover

تم اطلاق لعبة GTA Vice City قبل أيام في الآب ستور بسعر 4.99$. لقد اخذ فريق المدونة الوقت الكافي لمراجعة اللعبة بالكامل من كافة النواحي و اليكم كل التفاصيل عن اللعبة:

ما المذهل ؟

  • كامل تفاصيل و مهمات اللعبة بدون نقص على الآيفون و الآيباد
  • تحسينات في الجرافيكس و تصميم كلاسيكي جميل للمدينة  
  • التحكم بالتجول في المدينة و قيادة السيارات و الدراجات من افضل ما يكون

ما المزعج ؟

  • نظام و محرك القتال و اطلاق النار يخرب متعة هذه اللعبة
  • بعض المشاكل البسيطة في الصوت

عندما نتحدث عن لعبة GTA فنحن نتحدث عن واحدة من اساطير الألعاب التي عشنا معها ذكريات كثيرة جداً و تعتبر من اكثر الألعاب شهرة في العالم بأجمع. أطلقت شركة Rockstar لعبة Vice City التي تم اصدارها اساساً في سنة 2002 الى اجهزة الآيفون و الآيباد. للوهلة الأولى اللعبة نفسها بكامل تفاصيلها التي كنا نلعبها على الكومبيوتر بكامل شخصياتها و المدينة بكاملها و كامل المهمات و القصة كلها موجودة بحيث انك للحظة تنسى انك تلعب بآيفون او بآيباد. من هذه الناحية فعلا روكستار استطاعت ان تحقق عمل رائع بأن تأتي بلعبة بهذا الحجم الى هذه الأجهزة.

vice city screenshot
لا شيء أجمل من التحليق بالدراجة النارية!

ما يميز فايس سيتي هي المدينة، المدينة هي نجمة اللعبة ان استطعنا ان نقول حيث فايس سيتي المستوحاة من ميامي يغلب عليها طابع الرفاهية و المتعة و جو العصابات و تجار المخدرات الايطاليين. حيث سترى جانبين في اللعبة جانب الجمال و الرفاهية المتمثل في البيوت و النوادي و اليخوت و جانب تجارة المخدرات و القتل و حرب العصابات عندما تمشي في القصة فقط عندها ستكتشف ان هذه الرفاهية اساسها العصابات.

vice city review screenshot

من ناحية التحكم باللاعب و قيادة الدراجات و السيارات فاللعبة هي فعلا مريحة لكل لاعب على الآيفون او الآيباد لكن، انتظر فقط حتى تبدأ مهمة فيها مواجهات و اطلاق نار ففي تلك اللحظة ستكره اللعبة! نعم للأسف شركة روكستار لم تستطيع ان تأتي بتحكم جيد و مريح لأطلاق النار في اللعبة حيث عليك ان تلمس كل هدف لك حتى تستطيع اطلاق النار عليه مما يعيق تحكمك بالحركة او بسرعة اطلاق النار، هذا الوقت الذي ستأخذه لتحديد هدفك سيتركك في عداد الموتى ان كنت تواجه مجموعة من العصابات الشرسة. حيث فعلا هذا النظام يمكن ان يوصف بالـ”غبي”. ربما مع مرور الوقت ستتعود على التحكم لكنها تبقى نقطة تخرب عليك متعة اللعب.

عدا عن ذلك اللعبة جميلة و ممتعة ربما روكستار تطلق تحديث في المستقبل تجعل من نظام التحكم افضل لكن هذا بعض الشيء مستبعد. بعض المشاكل في الصوت و الراديو موجودة لكنها لا تخرب عليك متعة اللعبة و بالكاد هي جاذبة للأنتباه.

هل اللعبة تستحق 4.99$ ؟

بنظام اطلاق النار الفاشل. كلا اللعبة لا تستحق هذا المبلغ ربما 1.99$ أفضل. لكن، ان كنت تريد اعادة ايام فايس سيتي الجميلة فاللعبة تبقى تجربة جميلة لمحبيها.

التقييم الأجمالي للعبة : 3/5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *