apple baby

هل تنوي تسمية ابنك على اسم منتج لآبل؟ هناك من فعلها قبلك!

apple baby

كلنا نحب آبل و نحب منتجاتها فمنتجات آبل استخدمها كل يوم سواء كان ذلك الآيفون او الآيباد او حتى الماك. و بالتأكيد انني احب كل التفاصيل الموجودة في منتجات آبل سواء كان ذلك خدمة سيري او خدمة الخرائط او غيرها. لكن، هل هذا سيدفعني الى ان اسمي احد اطفالي على اسم منتج لآبل؟.

اظهر موقع BabyCenter الذي يختص بعمل احصائيات على الاسماء المنتشرة بكثرة بين الناس ان اسماء مشابهة لأجهزة آبل بدأت تنتشر بكثرة بين الناس و خصوصاً في السنة الاخيرة 2012. الأسماء كانت مثل iBaby, Mac, Siri, apple حيث اصبحت هذه الاسماء من اكثر الاسماء شهرة في سنة 2012. و اصبحت نسبة هذه الاسماء تتعدى 15 بالمية من الاسماء التي تم اطلاقها على الاطفال في هذه السنة.

الأمر يبدو مضحك، بل ليس يبدو انما هو بالفعل مضحك! تخيل لو انك رزقت بطفل و اسميته سيري و تذهب في اليوم التالي الى العمل و الكل ينادوك “ابو سيري”! او قمت بتسمية طفلك ماك و الكل ينادوك “ابو ماك” ربما يتطور الوضع و يبدأ احدهم بتسميتك “ابو ماونتن لايون”!. صدقني هذا ليس استهزاء او تخريف حيث يكفي فقط جنون الفكرة ان تسمي طفلك بأسم جهاز لآبل.

لنترك الآن جانب الأهل ماذا سيفعل الطفل عندما يكبر و يذهب الى المدرسة بين زملائه؟ هل من الممكن ان يأتي احدهم و يسأل ابنتك سيري “سيري كيف الجو اليوم؟” انا شخصياً لا استبعد الفكرة نهائياً.

ما الذي يحصل هنا؟ هل فعلاً ممكن ان يرتبط حبنا لأجهزتنا التي نستخدمها بحبنا لأبنائنا قرة اعيننا؟ و هل هذه القاعدة تنطبق فقط على محبين شركة آبل؟ ام اننا من الممكن ان يأتي يوم و نرى احداً يسمى بـ”ابو جالاكسي”.

الى كل اعزائنا متابعين عراق آيفون المتزوجين هل فكرت بهذه الفكرة يوماً؟ حتى ان كنت غير متزوج ما رأيك بالفكرة؟ هل من الممكن ان تفعلها؟.

4 آراء على “هل تنوي تسمية ابنك على اسم منتج لآبل؟ هناك من فعلها قبلك!

  1. ممكن المجتمع الغربي يتقبل هذي الفكرة بس مستحيل مجتمعنا يتقبلون هاي الفكرة لانو اول مشكلة راح تواجه الطفل من يكبر انو يستهزئون ب اسمة واعتقد بمجتمعاً الاباء عقولهم ناضجة بما يكفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *