ipadminireview1

مراجعة عراق آيفون للآيباد ميني

ipadminireview1

الآيباد ميني، لم تمر فترة طويلة على نزوله في الاسواق. و الكثير اعجبهم الجهاز، و كثير ايضاً قالوا بانه لا يعتبر بديل للآيباد الاعتيادي. اليوم سنقوم بتسليط الضوء على الآيباد ميني، و مراجعته من كافة النواحي. و سنرى ان كان الآيباد ميني حقاً يستحق الشراء، ام لا.

النظرة الآولى

اول استخدام او اول نظرة للآيباد ميني ستلاحظ مدى نحافة الجهاز، و كم هو خفيف الحمل. حيث انك تكاد ان لا تحس بوزنه مقارنة مع الآيباد الاعتيادي الكبير الذي يبدو و كأنه اثقل بمرتين على الاقل من الآيباد ميني. ايضاً من الاشياء التي لفتت انتباه فريق المدونة هو التصميم الخارجي الجميل للجهاز، الذي هو مستوحى من تصميم الآيفون 5.

الآن ننتقل الى التفاصيل :

الشكل و التصميم

كما قلنا قبل قليل، ان الآيباد ميني يتميز بتصميم جميل جداً مستوحى من الآيفون 5. اما من ناحية الوزن و سهولة الحمل؛ بمختصر مفيد يضع الآيباد الاعتيادي في خانة الاجهزة الثقيلة و التي يصعب حملها.

الشاشة

عندما اعلنت آبل ان الآيباد ميني لن يحصل على شاشة ريتنا العالية الدقة، كثير من المحبين لآبل خاب املهم. لكن نحن اليوم نقول لك بان شاشة الآيباد ميني ممتازة و عالية الدقة. حيث لن تلحظ الفرق بينها و بين شاشة الريتنا في الآيباد الاعتيادي، الا في حالات نادرة جداً، وهي مثلاً عندما تقرأ النصوص. لكن من ناحية عمل التطبيقات و تشغيل الافلام و الألعاب، فشاشة الآيباد ميني رائعة جداً.

السرعة و الأداء

يوجد في الآيباد ميني معالج A5 الذي هو موجود في الآيباد 2 و الآيفون 4S. اكيد ان معالج A6 معالج اقوى و اسرع. لكن الآيباد ميني مع نظام iOS 6 وجدناه سريع جداً، و لن تلحظ أي تقصير او بطئ في الأداء.

الكاميرا

كاميرات الآيباد ميني الامامية و الخلفية لم تحصل على تحديث. حيث هي نفسها المتواجدة في الآيباد الجيل الرابع. لكنها تبقى رائعة في التصوير كما تعودنا عليها.

الصوت و الأتصال

من ناحية الاتصالات و الشبكة، فالآيباد ميني مثل الآيفون 5. ويدعم شبكات الـ 4G LTE التي تعطي سرعة عالية جداً في الانترنت عبر الشبكة. و ايضاً يحتوي الآيباد ميني على سماعات ستيريو، مما يعطيه نقاء اكثر في الصوت.

البطارية

البطارية تبقى تقريباً الى 9-10 ساعات. لكن يتميز الآيباد ميني في سرعة الشحن. حيث لن يأخذ اكثر من 45 دقيقة لشحن البطارية الى الـ100%.

هل يستحق الآيباد ميني الشراء ؟

اذا كنت لا تملك آيباد، فبالتأكيد نعم!. اما اذا كنت تملك آيباد فهو ;خيار جيد للحصول على جهاز اخف يمكنك حمله اينما ذهبت.

التقييم الأجمالي للجهاز : 8.5/10

5 آراء على “مراجعة عراق آيفون للآيباد ميني

  1. رووعة انماااااار
    لاكن اانا الان محتار بين الايباد ميني و الايباد 4
    اي جهاز تفضل ..؟؟؟
    للمستخدم من ناحية الاداء و السرعة ؟؟
    اخوك زازا ايفون

  2. رائع يا عراق ايفون لكن اين التطبيقات والبرامج المجانية لهذا اليوم ونرجو منكم زيادة البرامج والعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *