تطبيق بيت للآيفون

مراجعة تطبيق Bayt المتخصص بخدمات البحث عن الوظائف في الشرق الأوسط

تطبيق بيت للآيفون

هل انت محب للآيفون وتطبيقاته؟ هل تبحث عن عمل؟ لماذا لا تجمع الاثنان معاً وتبحث عن عمل مباشرةً من جهازك الآيفون، بإستخدام تطبيق Bayt (بيت)، المقدم من الموقع الرائد والمتخصص بخدمات التوظيف والبحث عن الوظائف في الشرق الأوسط.

قمت بتجربة التطبيق يوم أمس، واليكم مراجعة التطبيق، ورأيي فيه…

المميزات التي اعجبتني:

  • سهولة وسرعة في البحث عن الوظائف في الدولة المعينة
  • إمكانية متابعة السيرة الذاتية، ومتابعة عدد مرات المشاهدة، وعدد مرات البحث
  • بساطة في تصميم التطبيق
  • إمكانية تخصيص الإشعارات.

انا بالنسبة لي التصميم البسيط هو اساس نجاح اي منتج. واحب التصاميم البسيطة العصرية، لانها توفر لي وقت للوصول الى مايهمني، وايضاً يمتع نظري! ووجدت هذا الشيء في تطبيق بيت المتكون من اللون الارزق، والقوائم المهمة التي يحتاجها المستخدم.

وايضاً وجدت طريقة عرض العمل عند خانة البحث رائعة جداً! حيث عند النقر على عرض عمل، يقوم التطبيق بإظهار المحتوى ببطئ وبشكل متلاشي. شيء بسيط لكنه يضيف نقطة لصالح التطبيق! وكذلك وجود دعم لمشاركة طلبات التوظيف عبر شبكات التواصل الاجتماعية.

تطبيق بيت Bayt للايفون

كما ووجدت خانة متابعة السيرة الذاتية رائعة جداً. من المهم ان يتابع المقدمين على العمل سيرتهم الذاتية، والتأكد من انها تظهر للجميع. ومعرفة مدى اهتمام الباحث. حيث يوفر التطبيق إمكانية عدد مرات مشاهدة السيرة الذاتية، وعدد مرات الظهور في البحث، ونسبة البحث.

Bayt app SS (2)

اما بالنسبة لخدمة تخصيص الإشعارات… هذه التي جذبتني للتعمق بالتطبيق أكثر! ليس كل المستخدمين يودون إستلام كل إشعارات اي تطبيق يستخدموه، ربما كان المستخدم مهتم بشيء معين في التطبيق، ويود إستلام اشعار منه فقط. وهذا مايوفره تطبيق بيت، الذي يتيح لك بتفعيل إستلام اشعارات بحسب رغبتك لمعرفة بان هنالك شخص يشاهد سيرتك الذاتية، او إستلام اشعارات بوجود عمل قد يكون ملائم لك.

Bayt app SS (1)

عيوب التطبيق:

  • كثرة العطلات
  • لا يوجد دعم للآيفون 5، واجهزة الآيباد
  • قيود في الاستخدام

لا بد من وجود عيوب في كل تطبيق او لعبة على متجر البرامج. حيث وجدت مشكلة عدم استقرار في اداء تطبيق بيت. خرج التطبيق الى شاشة الهوم لمرات عديدة اثناء تصفحي في المحتوى. وكانت نوعاً ما شيء مسبب للازعاج… لكني عدت لتشغيله مرة اخرى!

وايضاً وجدت التطبيق يفقتر من الدعم لجهاز الآيفون 5 وشاشته الجديدة الكبيرة. حيث وجدت بأن آخر تحديث للتطبيق كان في شهر يوليو، مما يدل على قلة الدعم والتواكب مع منتجات آبل الحديثة من الأجهزة وتحديثات iOS. وايضاً لا يوجد دعم للآيباد، حيث الكثير من المستخدمين العرب يفضلون إستخدام الآيباد للتصفح واستخدام التطبيقات. ومن المهم جداً ان يكون هنالك نسخة من تطبيق بيت لتدعم الآيباد، لتوفير المزيد من الراحة للمستخدم اثناء متابعة والبحث عن الوظائف.

كذلك ازعجتني قيود التطبيق. حيث عندما دخل على خانة My CV وجدت بأنني لا استطيع إنشاء سيرتي الذاتية من داخل التطبيق. فقط استطيع إنشاء السيرة الذاتية من خلال الكومبيوتر… ما فائدة التطبيق اذاً؟ توفير خاصية إنشاء السيرة الذاتية هي مهمة جداً، لان يجب ان يكون التطبيق متكامل من جميع المميزات، وان يعوض التطبيق عن الموقع والكومبيوتر عندما تكون انت بعيد عنهم.

ملخص مفيد!

التطبيق اعجبني جداً بالرغم من بعض العيوب التي وجدتها. حيث التطبيق بالفعل مفيد ان كان لديك حساب على موقع بيت، لمتابعة تقديمك على العروض، وكذلك البحث عن عروض توظيف جديدة.

وانا انصحك بتحميل التطبيق، اينما كنت، بدون استثناء… وذلك لدعم الموقع جميع الدول العربية.

يستحق التطبيق 4.0 من 5

يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر البرامج…

Bayt.com - Bayt.com, Inc.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *