لعبة Ingress من جوجل

جوجل تعلن عن لعبة محاكية للواقع بأسم Ingress

لعبة Ingress من جوجل

كلنا نعرف جوجل و قدراتها الهائلة في مجال الخرائط و الملاحة في كافة انحاء دول العالم. ايضاً تتميز جوجل بتوفير قاعدة بيانات كبيرة عن كل الأماكن المميزة في كافة انحاء العالم. لكن، لم نتوقع في يوم من الأيام ان تقوم جوجل ببناء لعبة محاكية للواقع عن طريق هذه القاعدة الكبيرة من المعلومات.

Ingress او ما يعرف بـProject Niantic هي لعبة من تطوير فريق صغير في القسم المسؤول عن خرائط جوجل. اللعبة تقوم على مبدأ “يوجد عالم داخل عالمنا” نعم هذا ماقالته جوجل! حيث ان هذه اللعبة سوف تأخذك الى ابواب و اماكن موجودة على الخرائط في منطقتك التي تعيش فيها.

هذه الأبواب موجودة في كل مكان حيث ممكن ان تكون موجودة في سوبرماركت او متحف او ملعب كرة قدم. ما عليك فعله هو ان تقوم بالأستيلاء على هذه البوابة و تصبح ملكك. لكن، ما هذه البوابات؟ انت تجيب هذا السؤال! هذه البوابات ربما تكون طريق لمستقبل جديد و عالم افضل او ان تكون خطر كبير على البشرية. لهذا في اللعبة اللاعبين سينقسمون الى فريقين :

1. فريق Enlightened: تقوم في هذا الفريق بالسيطرة على البوابات و اختراقها و ضم اكبر عدد ممكن من الناس الى جانبك في فتح هذه البوابات.

2. فريق Resistance: تقوم في هذا الفريق بالاستيلاء على البوابات و حماية العالم من خطر هذه البوابات.

اللعبة على اجهزة الموبايل سوف تكون محدودة و تظهر الخريطة و عليها البوابات المتواجدة في منطقتك الحالية فقط. لكن، Ingress سوف تكون متوفرة على  المتصفح الخاص بك على حاسبك الشخصي مما يعطيك نظرة اشمل على مدينتك و مدى تقدمك في السيطرة على البوابات.

اللعبة ايضاً تتميز بشكل كبير في مجال اللعب الجماعي حيث انك تستطيع ان تشكل الفريق الخاص بك من اللاعبين و تقومون كفريق بالسيطرة على منطقة معينة. هنا ايضاً يأتي دور Ingress الموجودة في الويب حيث عكس اللعبة الموجودة على الموبايل في المتصفح سوف تعطيك نظرة شاملة على مدينة كاملة و مدى استيلاء فريقك على البوابات.

اللعبة حالياً متوفرة  لأجهزة الأندرويد و ستكون متوفرة قريباً على اجهزة الـiOS. اللعبة سوف تكون مجانية مئة بالمئة.

المصدر : IGN.com

رأيان على “جوجل تعلن عن لعبة محاكية للواقع بأسم Ingress

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *