tweetglass للايباد

تطبيق Tweetglass يعجلك تحب التغريد على الآيباد كثيراً! [مراجعة]

tweetglass للايباد

التغريد اصبح جزء رئيسي في حياة العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بغض النظر عن نوع النشاط ونوع التغريدات. وبفضل الأجهزة المحمولة واللوحية اصبح التغريد سهل جداً. فلذلك السبب نتطلع دائماً للحصول على أفضل تطبيقات تويتر.

تطبيق تويتر الرسمي يوفر كل مايحتاجه المغرد الاعتيادي، ومجاني… لكن التطبيق برأي سيء جداً وبالأخص بعد آخر تحديث الذي تم تغيير التصميم فيه، وهذا ماجعلني انقر على الآيقونة نقرة طويلة ومن ثم X! اما بالنسبة لتطبيق TweetBot للآيباد، يتعبر من أفضل التطبيقات لتويتر على الأطلاق. وانا شخصياً احب هذا التطبيق. لكن ماذا لو هنالك تطبيق رائع، بتصميم بسيط وعصري، وبسعر منخفض؟

هنا يأتي تطبيق Tweetglass للآيباد. حيث التطبيق بالنسبة لي يوفر كل ما احتاجه لكي اتعمق في عالم تويتر لفترات طويلة! احببت التطبيق بالفعل ولذلك قررت ان اعطي هذا التطبيق حقه من النجوم، وهي 5!

التصميم

كل ماابحث عنه في كل تطبيق اقوم بشراءه او تحميله، التصميم الممزوج مابين الحس العصري والبساطة المطلقة، ووجدت هذا الشيء في تطبيق Tweetglass! وابدأ من الآيقونة التي نوعاً ما أحسست بأنها قريبة من آيقونة TweetBot. لكنني احببتها…

tweetglass للايباد

اما بالنسبة لداخل التطبيق، يشكل اللون الاسود الجزء الاساسي في التصميم، مع مجموعة من ازرار التجول الصغيرة على جانت الشاشة، بسيطة جداً، تضيء عند النقر عليها. وشريط زمني على الجانب الآخر من الشاشة يساعدك في التنقل بين التغريدات المنشورة في وقت معين.

طريقة عرض التغريدات اعجبني كثيراً، حيث تظهر التغريدات بشكل نوعاً ما كبير، وكذلك صور المغردين تظهر بشكل كبير. ويحتوي التطبيق على خاصية مميزة ومفيدة، حيث عند النقر على صورة المغرد نقرة طويلة، يقوم التطبيق بإستعراض المحادثات. وكذلك طريقة عرض المحادثات ظهر بنفس الصفحة، مما يسهل عليك متابعة باقي التغريدات بعد الانتهاء من قراءة المحادثات.

والأجمل في تصميم التطبيق هي الاجنحة المتحركة التي تظهر اثناء تحميل الصفحات، وكذلك الجناحين المركبة على جوانب صندوق كتابة التغريدة… رائعة!!

tweetglass للايباد تغريدة

الإداء

اداء التطبيق وجدته سريع ومناسب، لا يستغرق وقتاً طويلاً لتحميل المزيد من التغريدات. لكن وجدت هنالك بعض العيوب البسيطة جداً عند حركة اصبعين فوق التغريدات في قسم Mention، حيث عندما احرك اصبعي على حركة القرص، يخرج التطبيق ويعود الى صفحة الهوم. 

ووجدت ايضاً خطأ في التنقل في الشريط الجانبي، حيث عندما افعل الشريط، احياناً تظهر تغريدات قديمة وينقلني من المكان الذي كنت عليه، ويتوجب مني البحث عن التغريدة التي كنت اقرئها.

لكن هذه العيوب صغيرة ويمكن إصلاحها في التحديثات القادمة في المسقبل.

العيوب

ذكرت العيوب التي وجدتها في الاداء اعلاه. وكذلك وجدت ميزة مهمة جداً يفتقدها التطبيق وهي ميزة الإشعارات Push Notification، حيث خدمة الإشعارات ضرورية جداً في تطبيقات تويتر.

ولدي نقطة واحدة لن اعتبرها عيب في التطبيق، ولكنها مجرد شيء اتمنى ان يقوم المطور بإضافته في المستقبل… انا اتحدث عن الإشعارات الصوتية، حيث يفتقر التطبيق أي نوع من الإشعارات الصوتية. انا احب بعد نشر التغريدة ان اسمع إشعار صوتي، ولا اريد النظر على الشاشة لكي اتأكد من ان تغريدتي تم نشرها ام لا.

مخلص مفيد!

التطبيق رائع وفعلاً احببته في اول اسخدام له. بالرغم من وجود بعض العيوب الصغيرة، لكنني ساستخدمه بشكل متواصل، لانه هو احد التطبيقات التي تزيد من سحرية جهاز الآيباد. كل ماهو رائع في هذا التطبيق يقدم ب 0.99$ فقط!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *