من نحن؟

من نحن؟

موقع “آي أو أس كافيه” (مدونة عراق آيفون سابقاً) هو موقع تقني عربي، متخصص بأجهزة آبل المحمولة التي تعمل بنظام iOS. يدل إسم الموقع على حب فريق التحرير لنظام iOS الخاص بأجهزة آبل المحمولة. وتدل كلمة “كافيه” على روحية الموقع الشبابية، التي تظهر المحتوى بشكل مرن ومسلي للقارئ العربي. فأن “الكافيهات” هي الأمكان المفضلة للشباب!

 أهداف iOS Cafe – تقنية للجميع:

  • إيصال الأخبار المهمة حول شركة آبل ومنتجاتها المحمولة، وكذلك أخبار العالم التقني من باقي الشركات. ومواضيع تخص العاب الكونسول.

  • كل حلقات البودكاست تركز على توفير معلومات جديدة للمستمع مع اجراء مناقشات بين مقدمين البرنامج مبنية على اسباب مقنعة.
  • تحسين المحتوى التقني العراقي و العربي في الأنترنت.

تاريخنا:

تم تأسيس مدونة عراق آيفون في سنة 2008 في وقت إطلاق ثاني جيل من جهاز الآيفون (iPhone 3G) حيث كان هدف المدونة هو التسلية، ومساعدة المستخدم العربي الذي حصل على الآيفون ولكن معلوماته حول إستخدام الجهاز قليلة جداً لكون الجهاز جديد من نوعه.

وبعد عدة سنوات تحولت المدونة الى مشروع أكثر جدية، وقدمت دعم كبير للمستخدم العربي من أخبار، ومراجعات تطبيقات، وشروحات جيلبريك، وحلول مشاكل الأجهزة… وأصبحت المدونة واحدة من أهم المدونات التي يراودها آلاف الزوار من متخلف الدول العربية، من الخليج العربي الى المغرب العربي… لذلك تم انهاء مشوار عراق آيفون، وإطلاق iOS Cafe  وبعنوان “تقنية للجميع”.

تعريف بودكاست iOS Cafe:

بودكاست آي أو أس كافيه يأتيكم من فريق من الشباب المهتم بعالم التقنيات الحديثة. والذي يطرح النقاشات والمواضيع مهمة حول شركة آبل ومنتجاتها المحمولة من الآيفون والآيباد والآيبود تج. شاركنا واستمتع بمواضيعنا ونقاشاتنا التقنية الممزوجة بروح الدعابة والضحك!

فريق آي أو أس كافيه:

علي الشيخلي – مؤسس ومدير iOS Cafe، كاتب ومحرر، ومقدم في برنامج البودكاست.

دانر كيفي – رئيس قسم التطوير (Bug Games) التابع لموقع iOS Cafe، كاتب، ومقدم في برنامج البودكاست.

انمار العبيدي – كاتب و محرر، ومقدم في برنامج البودكاست.

محمد موسى فائق الضمور – مصمم جرافيكي

كما وندعوا الجميع من الذين يرغبون بالانضمام الى فريق التحرير لأيصال المعلومة والحقيقة بشغف الى القارئ العربي. فقط انقر هنا وقم بأرسال معلوماتك الشخصية.